تواصل معنا

الملفات الطبية

الملفات الطبية

عوامل الحمل عالي الخطورة:

 

عمر الأم :

من أكثر عوامل الخطورة شيوعاً هو حدوث الحمل لدى المرأة في عمر أقل من 17 عاما أو أكثر من 35، حيث تشير الدراسات إلى إزدياد حالات الإجهاض في هذه الفئة العمرية مقارنة بالاعمار بين 18-30. كما تزداد عوامل الخطورة عند النساء أكثر من أربعين عاماً.

 

الحالة الصحية قبل الحمل :

إن وجود أمراض مثل ضغط الدم أو مشاكل في التنفس أو الكلى ، أو الاصابة بمرض السكري أو أمراض نقص المناعة قد تمثل خطورة على الأم والجنين.  كما أن وجود تاريخ من الاجهاض أو الصعوبة في الحمل  يمكن أن يؤدي إلى اعتبار هذا الحمل عالي المخاطر.

وفي حال كنت تعانين من أحد هذه الحالات فمن المهم استشارة الطبيب عند تقريركم محاولة الحمل حيث سيقوم بتوفير بعض النصائح حول الطريقة المثلى للحفاظ على الحمل.

 

الحالة الطبية أثناء الحمل :

إذا كانت الأم بصحة جيدة عند حصول الحمل فإنه من الممكن أن تصاب ببعض المشاكل الطبية أثناء الحمل والتي قد تؤثر بدورها على الأم والطفل. أحد أكثر هذه المشاكل شيوعاً هما:

 

  •  تسمم الحمل : وهو عبارة عن متلازمة تشمل ارتفاع ضغط الدم ، ووجود بروتين في البول، وحدوث بعض الانتفاخ، ويمثل مثل هذا النوع خطورة كبيرة على الحمل، وفي بعض الأحيان قد يؤدي إلى وفاة الأم أو الطفل في حال لم تتم معالجته، ولكن مع العناية الطبية السليمة فإن أغلب المصابات بهذه الحالة يضعون أطفالا أصحاء.

 

  • سكري الحمل : وهو أحد أنواع السكري الذي يصيب الحوامل ، وبشكل عام تضع أغلب المصابات به أطفالا أصحاء إذا قاموا باتباع ارشادات الطبيب . وعادة ما يختفي بعد الولادة، إلا أن بعض النساء قد يتطور المرض معهم بطريقة تؤدي إلى إصابتهن بمرض السكري من الدرجة الثانية.

 

عوامل أخرى:

إضافة إلى ما سبق فإن هناك بعض العوامل الأخرى قد تساهم في اعتبار الحمل عالي المخاطر مثل:

  • الحمل بأكثر من جنين واحد.

  • وضع الجنين داخل الرحم بشكل غير طبيعي.

  • انفكاك التصاق المشيمة بجدار الرحم، أو التصاق المشيمة بمنطقة قريبة من عنق الرحم، أو ما يسمى (المشيمة المزاحة).

  • الإصابة ببعض أنواع الالتهابات الميكروبية مثل الحصبة الألمانية.

     

عادة ما تتم معظم عمليات الحمل والولادة بشكل طبيعي، إلا أن هناك بعض النساء اللاتي قد يواجهن صعوبات أو مشاكل صحية أثناء فترة الحمل والتي قد تؤثر بدورها على صحة الأم أو الطفل أو كليهما، ويوصف مثل هذا الحمل بـ(الحمل عالي المخاطر).

هناك العديد من المعطيات والعوامل التي قد تجعل الحمل مصنفاً ضمن فئة عالي الخطورة، ويتطلب مثل هذا النوع من الحمل متابعة دقيقة من قبل أطباء متخصصين للتأكد من الحصول على أفضل النتائج للأم والطفل.

الحمل عالي المخاطر

الحمل عالي المخاطر

الرعاية الصحية المميزة

تقدم الشركة برامج رعاية متميزة بالتعاون مع أفضل الأطباء الأمريكيين المتخصصين في مجال الحمل والولادة. وفي حال كنت تعانين من أي من المشاكل السابقة، أو تم تصنيف حملك بأنه عالي المخاطر لأي أسباب أخرى، سيقوم مدير الملف بالتواصل معكم لجمع كافة التفاصيل وتقديمها للطبيب المتابع والذي سيقوم بدوره بمراجعتها وتقديم إقتراحاته حول الطريقة المثلى لمتابعة الحمل بعد وصول السيدة إلى الولايات المتحدة.

إتصـل بنـا

+1 813 464 0109

أوقات العمل من الإثنين إلى الجمعة الساعة  10 - 6  بتوقيت فلوريدا