تواصل معنا

الملفات الطبية

الملفات الطبية

مراحل رحلة الولادة

مراحل رحلة الولادة

يوم الولادة

في يوم الولادة سيكون فريق الشركة على أتم الاستعداد لتوصيل السيدة ومرافقيها إلى المستشفى في أسرع وقت ممكن، وفي حالات الطوارىء سواء في يوم الولادة أو قبلها، ستتم الاستعانة بالإسعاف المحلي.

ستجرى عملية الولادة في أحد المستشفيات المحلية بحسب هوية الطبيب المتابع، في كل من مدينتي تامبا وأورلاندو فقط، وكافة هذه المستشفيات مجهزة بأجنحة للولادة، وغرف للعمليات، ووحدات رعاية للأطفال حديثي الولادة. وبناء على الإتفاق المسبق مع الطبيب سيتم تحديد نوع العملية (طبيعية أو قيصرية)، كما سيتم الإتفاق بشكل مسبق حول رغبة السيدة بأخذ التخدير الموضعي من عدمه.

 

في أغلب الأحيان، يقوم الطبيب المتابع بالإشراف على عملية الولادة بالمساعدة مع قابلات مرخصات داخل المستشفى، إلا أنه في بعض الأحيان يتولى طبيب آخر من نفس العيادة القيام بهذه المهمة. 

لا قدر الله، في حال حدوث تعقيدات في عملية الولادة، سيتم نقل السيدة إلى غرفة العمليات لإجراء العملية والتأكد من سلامة الأم والطفل.

 

بعد الولادة، سيقوم أحد أخصائي طب الأطفال بمعاينة وفحص المولود للتأكد من سلامته، وإخبار العائلة بأي توصيات قد يراها ضرورية.

بشكل عام، فإن فترة المكوث في المستشفى هي يومان للولادة الطبيعية، و ثلاث أيام للولادة القيصرية. وقد تزداد هذه الفترة في حال كان هناك ما يستدعي المكوث لفترة أطول سواء للسيدة أو الطفل.

خلال العملية وبعدها، سيكون مدير الملف متوجداً في المستشفى للتأكد من سير كافة الأمور بسلاسة، وبعد إتمام عملية الولادة سيتولى مدير الملف ملء الإستمارات القانونية لإستخراج شهادة الميلاد بناء على توجيهات العائلة.

إن تجربة الحمل والولادة هي تجربة فريدة لكل سيدة، لذلك فإن مدير الملف سيقوم بالتواصل مع العائلة للتعرف على طبيعة الحالة الصحية للسيدة الحامل، وظروف حالات الحمل السابقة، وتاريخ الحمل الحالي، وأي بيانات أخرى. سيتم جمع كافة هذه البيانات وإرسالها إلى عيادة الطبيب قبل وصول السيدة، بعدها يتم تحديد موعد الزيارة الأولى إن شاء الله، وسيتولى الطبيب تحديد موعد وعدد الزيارات الدورية بناء على الموعد الأول، كما سيتم مناقشة خيارات عملية الولادة المتوقعة. 

التسجيل في البرنامج

بعد الانتهاء من عملية التسجيل والقبول من خلال موقعنا، سيتم تعيين "مدير الملف" والذي سيشرف على كافة ترتيبات الرحلة. لمعرفة المزيد حول هذه الخطوات، يرجى زيارة صفحة كيف نعمل.

ملاحظة: ينصح القيام بالتسجيل في البرنامج قبل شهرين على الأقل من موعد الوصول المتوقع للقيام بكافة الترتيبات.

يوم الوصول

في يوم الوصول سيكون مدير الملف في إستقبالكم في المطار، سواء مطار تامبا الدولي أو مطار أورلاندو الدولي، يقوم بعدها بمرافقتكم إلى مكان الإقامة المعد مسبقاً ، كما سيتأكد من توفر جميع احتياجاتكم داخل مكان الإقامة. وتحرص الشركة على اختيار أماكن قريبة نسبياً من المستشفى أو عيادة الطبيب. للإطلاع على كافة خيارات السكن والإقامة يرجى زيارة صفحة خدماتنا.

وبهدف البقاء على إتصال مستمر مع العائلة، سيقوم مدير الملف بتزويد العائلة بشرائح للهاتف النقال تحتوي على الإنترنت فائق السرعة، ومكالمات محلية غير محدودة.

وتحرص الشركة على التعامل مع أطباء من الجنسين (ذكور و إناث) ممن يتحدثون اللغة العربية لتسهيل عملية التواصل مع السيدات وتفهم إحتياجاتهم. وفي حال عدم توفر أحدهم ستقوم الشركة بتوفير مترجمين أثناء المواعيد الطبية. 

الزيارة الأولى للطبيب

بناء على الموعد المحدد مسبقاً، سيقوم الطبيب المتابع بمراجعة الحالة الصحية للسيدة والتأكد من سلامة الحمل والنمو الطبيعي للجنين، كما سيقوم بمناقشة كافة خيارات عملية الولادة المفضلة (طبيعي، قيصري، تخدير) والإجابة على أي أسئلة لدى العائلة، وتحديد موعد الزيارت التالية. 

الخروج من المستشفى 

بعد التأكد من سلامة الأم والمولود، سيقوم الطبيب بتوقيع أوراق الخروج من المستشفى.

ويجدر بالذكر أن تكاليف عملية الولادة، سواء للطبيب أو المستشفى، يجب أن تدفع بشكل مسبق قبل عملية الولادة. وفي حال كان هناك أي تكاليف إضافية نتيجة تعقيدات في عملية الولادة أو بعدها، للأم أو الطفل، فيتعين دفعها قبل المغادرة.

ينص القانون على وجوب جلوس الرضع في مقاعد مخصصة لهم عند ركوب السيارة. وتوفر الشركة هذه المقاعد في حال لم يقم الأهل بإحضارها.

إستخراج جواز السفر 

بناء على توجيهات العائلة، سيقوم مدير الملف بالبدء في إجراءات إستخراج جواز السفر الأمريكي للمولود الجديد. وعادة ما تستغرق هذه العملية من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع، حيث يتم إرسال واستلام كافة الوثائق والمستندات عبر البريد السريع.

كما سيساعد مدير الملف العائلة في استخراج رقم الضمان الإجتماعي للمولود، وتصديق المستندات من كاتب العدل والسفارات والإدارات المختلفة.

ملاحظة: يجب على كلا الوالدين التواجد شخصيا لملء طلب الحصول على الجواز، وفي حال غياب الوالد يتعين إحضار كتاب مصدق من السفارة الأمريكية في بلد الإقامة.

لمزيد من المعلومات حول ترتيبات رحلة الولادة، يرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة

الحمل عالي المخاطر

الحصول على التأشيرة

يطلب من أغلب مواطني دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الحصول على تأشيرة مسبقة للسفر إلى الولايات المتحدة. ويفضل التقديم للحصول على التأشيرة  قبل التسجيل في البرنامج.

يجب تقديم طلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت، وفي حال واجهتكم أي صعوبات في تعبئة الطلب سيقوم مدير الملف بمساعدتكم في ذلك.

ويجدر بالذكر أن حالة الحمل ليست مانعاً من الحصول على التأشيرة أو الدخول إلى الولايات المتحدة. إلا أن القانون يتيح لموضف الجمارك في المطار حق رفض أو قبول دخول الزوار بناء على الهدف من الزيارة، ووجود التغطية المالية أثناء مدة الإقامة.

في حال كان الحمل مصنفاً ضمن فئة "الحمل عالي المخاطر"، سيقوم مدير الملف بإستصدار وإرسال رسالة من مزود الخدمة الطبية لإبرازها أثناء المقابلة في السفارة أو القنصلية، وذلك لتسهيل الحصول على التأشيرة لغاية العلاج والرعاية الصحية.

 لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة التأشيرة إلى الولايات المتحدة.

 

إتصـل بنـا

+1 813 464 0109

أوقات العمل من الإثنين إلى الجمعة الساعة  10 - 6  بتوقيت فلوريدا